Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

انفجارات ضخمة في الحسكة.. تعرف على التفاصيل

خاص - SY24

تفيد الأنباء الواردة من حي “المشيرفة” في محافظة الحسكة، بأن ميليشيات “سوريا الديمقراطية” تلقت ضربة قوية مساء أمس الأربعاء.

وقال مراسلنا إن “انفجارات ضخمة وقعت داخل أكبر مستودع ذخيرة لميليشيات قسد في حي المشيرفة بمحافظة الحسكة”، موضحا أن “المستودع يقع بالقرب من مبنى القيادة العامة لقوات قسد في منطقة الأقطان”.

وذكر أن “الانفجارات استمرت لساعات طويلة، كونها حدثت ضمن مخازن للذخيرة والأسلحة الثقيلة، وقد انفجرت صواريخ أمريكية الصنع من نوع (بثه) كانت داخل المستودع”، مشيرا إلى أن “الأسباب التي أسفرت عن الانفجارات لا زالت مجهولة”.

وأدى ذلك إلى اندلاع حرائق ضخمة جراء الانفجارات، إضافة إلى إصابة 8 عسكريين في المستودع، و10 مدنيين على الأقل كانوا في منازلهم والطرقات الواقعة في محيط المكان.

وفرض عناصر من ميليشيات “قسد” طوقا أمنيا وقاموا بإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى موقع التفجير في أحياء الناصرة والبيطرة والمعيشية والمشيرفة.

يشار إلى أن ميليشيات “سوريا الديمقراطية” تسيطر على مساحات واسعة في المنطقة الشرقية، وتتلقى دعما ماليا وعسكريا من قبل التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة “داعش”.