Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

انفجار مستودع للذخيرة وانهيار مبنى على جنود النظام في إدلب

خاص - SY24

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة تظهر تصاعد الدخان بشكل كثيف من مواقع النظام على أطراف جبل الزاوية في ريف محافظة إدلب.

وقالت مصادر في “غرفة عمليات الفتح المبين” إن “الدخان يتصاعد من مواقع النظام على محور الرويحة في الأجزاء الجنوبية الشرقية من منطقة جبل الزاوية، ويرجح أنه ناتج عن انفجار مستودع للذخيرة”.

وفِي السياق، أكدت المصادر أنه “تم استهداف مقر عسكري لقوات النظام بالقرب من قرية الدانا في ريف إدلب، بقذائف المدفعية الثقيلة، ما أدى لتدميره بشكل كامل”.

وبحسب ما رصدت “غرفة العمليات” عبر أجهزة التنصت، فإن “الاستهداف أدى لسقوط العديد من القتلى، كما يوجد جرحى عالقين تحت الأنقاض، وتعمل قوات النظام على انتشالهم”.

كما تم قتل ثلاثة عناصر من جنود النظام وميليشياته الموالية لروسيا، على محور “كفر بطيخ” في ريف إدلب، جراء استهدافهم من قبل الفصائل العسكرية.

ويأتي ذلك ردا على القصف المدفعي العنيف لقوات النظام على قرى وبلدات جبل الزاوية في إدلب، وسهل الغاب في حماة.

يشار إلى أن قوات النظام تحشد قواتها في محيط مناطق المعارضة بإدلب، وتحاول التسلل منذ شهر تقريبا على محاور عدة في جبل الزاوية، وجبل التركمان، بالتزامن مع قصف عنيف على المناطق السكنية، بالرغم من اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة.

يذكّر أن اتفاق موسكو المُبرم بين روسيا وتركيا في الخامس من شهر آذار/مارس الماضي، ينص على وقف إطلاق النار بين النظام والمعارضة في إدلب، إضافة إلى تسيير دوريات مشتركة على طريق M4 الواصل بين حلب واللاذقية.