Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

براميل النظام وقذائف إيران توقع قتلى وجرحى في إدلب وحلب

خاص - SY24

ألقت مروحيات النظام السوري، بعد منتصف الليل اليوم الجمعة، عدة براميل متفجرة على الأحياء السكنية في مدينة معرة النعمان بريف محافظة إدلب المشمولة باتفاقية “خفض التصعيد”، ما أدى إلى وقوع ضحايا مدنيين.

وقال مراسلنا “أيهم البيوش”، إن “ثلاثة مدنيين قتلوا في مدينة معرة النعمان، بعد استهداف منازل المدنيين بالبراميل المتفجرة من قبل طائرات مروحية تابعة للنظام السوري”.

وأفاد مراسلنا “رامي السيد” بأن “مدنياً قتل في بلدة البوابية بريف حلب الجنوبي، جراء قصف البلدة من قبل الميليشيات الإيرانية المتمركزة في المنطقة بقذائف المدفعية الثقيلة”.

وأكد الدفاع المدني “الخوذ البيضاء”، أن “عدد غارات الطائرات الحربية على إدلب بلغ 52 غارة، نفذت طائرات روسيا 20 منها، إضافة إلى 42 برميلاً متفجراً و200 قذيفة مدفعية صاروخ”.

ووثق الدفاع المدني 22 نقطة تم استهدافها من قبل قوات النظام وروسيا في أرياف إدلب الجنوبية والشرقية، مشيراً إلى أن فرقه تعمل على مدار الساعة لإنقاذ المدنيين وانتشالهم من تحت الأنقاض ومساعدتهم على نقل متاعهم والمساهمة في إنشاء مخيمات سكنية لهم.

وتشن قوات النظام وروسيا حملة عسكرية واسعة على منطقة خفض التصعيد شمال إدلب، منذ بداية شهر شباط الماضي، ما أدى إلى نزوح مئات الآلاف من المدنيين من ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي.

يذكر أن الحملة العسكرية للنظام وروسيا وإيران، أسفرت خلال الأشهر الماضية عن مقتل أكثر من 1200 مدني في حلب وحماة وإدلب، وتدمير عشرات المرافق العامة والمؤسسات الخدمية، حيث وثق منسقو استجابة سوريا استهداف المنطقة في الفترة ذاتها بأكثر من 18 ألف غارة جوية.