Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“حزب الله” يتأهب في دمشق.. ما السبب؟

خاص - SY24

أفاد مراسلنا في دمشق وريفها، برصد تحركات مريبة لميليشيات “حزب الله” اللبناني في مناطق متفرقة جنوبي العاصمة دمشق. 

 

وقال مراسلنا، إن “رتلًا عسكريًا لميليشيا حزب الله اللبناني توجه، اليوم، من أحد المقرات العسكرية في حي باب شرقي بالعاصمة دمشق باتجاه حي التضامن جنوب دمشق”. 

 

وأوضح أن الرتل مؤلف من 11 سيارة بيك آب محملة بعناصر وأسلحة وذخيرة وخمس سيارات دفع رباعي من نوع “هيونداي” مزودة بمضادات23 مم، إضافة إلى سيارتين نوع “هيونداي توسان مفيمة”، وجميعها انطلقت صوب حي التضامن جنوبي دمشق. 

 

ولفت الانتباه إلى أن هذه التحركات تتزامن مع توافد “الحجاج الإيرانيين” إلى قلب دمشق للاحتفال بذكرى “أربعينية الحسين”. 

 

وذكر أن هذه التحركات خاصة بالمنطقتين المذكورتين “باب شرقي والتضامن” فقط، إذ لم يتم رصدها بهذا الشكل في فترات سابقة كون هاتين المنطقتين لا تشهدان أي توترات أو أحداث أمنية جديدة. 

 

وبيّن مراسلنا أن المنطقتين المذكورتين أيضًا تعتبر من المناطق القريبة من “حي الشاغور” ومن أجل ذلك تشهد توافدا وإقبالا من “الحجاج الإيرانيين” نظرا لسهولة الوصول من خلالها إلى دمشق القديمة أيضا. 

 

ومنذ يومين تشهد مناطق في العاصمة دمشق، احتفالات طائفية بمناسبة “أربعينية الحسين” والتي تبلغ ذروتها في الـ 28 أيلول من كل عام، وذلك من خلال نشر الصور والشعارات الطائفية خاصة بالقرب من “المزارات والحسينيات” في مناطق متفرقة من دمشق.

وتقام تلك الاحتفالات بكثافة في منطقة “السيدة زينب”، التي تعد من أبرز المناطق التي تهيمن عليها إيران في دمشق، كونها تضم عشرات المقرات العسكرية والمستودعات الضخمة لتخزين الأسلحة والصواريخ الخاصة بميليشياتها.