Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

شاب ينتحر شنقا في حماة!

خاص - SY24

أفادت عدة مصادر متطابقة من داخل مدينة حماة وسط سوريا، بإقدام شاب يبلغ من العمر 17 عاما، على الانتحار، من دون معرفة الأسباب التي تقف وراء ذلك، لتضاف تلك الحادثة إلى سلسلة من حالات الانتحار تم توثيقها في مناطق سيطرة النظام.

وذكرت المصادر حسب ما وصل لمنصة SY24، أن الشاب يدعى “عبد الرحمن القشاش” عثر عليه مشنوقًا في منزله بحي غرب المشتل، مشيرة إلى أنه لا يعاني من أي اضطرابات أو مشاكل نفسية.

وفي وقت أعرب فيه عدد كبير من الموالين للنظام عن أسفهم لإنهاء الشاب حياته بهذه الطريقة، أرجع آخرون الأسباب إلى الأوضاع الاقتصادية والمعيشية السيئة التي يعاني منها من يقطن في مناطق سيطرة النظام، وقال بعضهم ” من هالوضع الزبالة والذل بهالبلد رح يخلينا كلنا نعمل متلو”، وأضاف آخرون أن الشاب انتحر بسبب “ضغوط الحياة”.

ومنتصف شباط/فبراير الجاري، عُثر على جثة شاب يبلغ من العمر 47 عاما، بعد فقدانه لمدة 3 أيام، ليتبين أنه انتحر شنقاً.

وفي التفاصيل التي نقلتها مصادر موالية ورصدتها منصة SY24، أن الشاب عُثر عليه مشنوقا، في منزله في حي “بستان السمكة” في اللاذقية.

وفي أيلول/سبتمبر الماضي، كشف المدير العام لـ “الهيئة العامة للطب الشرعي” التابعة للنظام “زاهر حجو”، عن تسجيل 116 حالة انتحار من بداية العام 2020 وحتى تاريخ 6 أيلول/سبتمبر الماضي.

وتعاني المناطق الخاضعة لسيطرة النظام من أزمة اقتصادية خانقة، أدت خلال السنوات الأخيرة لارتفاع ملحوظ في معدلات الفقر في البلاد.

وقبل أيام، أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، أن 60% من سكان سوريا أي ما يعادل أكثر من 12 مليون شخص، يواجهون أسوأ أزمة انعدام تام للغذاء، معربة عن شعورها بالقلق من هذه الأعداد.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، دقت منظمة الأغذية العالمية “الفاو” وبرنامج الأغذية العالمية ناقوس الخطر، محذرة من أن سوريا من بين 16 بلدا مهددة بزيادة مستويات الجوع الحاد وبشدة في حال لم يتم التحرك العاجل وتزويدها بالمساعدات الإنسانية.