Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

فنان الثورة “سميح شقير” للسوريين: لا تتركوا درعا وحيدة

خاص - SY24

دعا فنان الثورة “سميح شقير”، السوريين والعالم أجمع إلى عدم ترك “درعا” وحيدة تواجه انتهاكات النظام وميليشياته التي يمارسها بحقهم على صعيد عسكري وإنساني. 

 

وقال “شقير” حسب ما وصل لمنصة SY24، “لا تتركوا درعا وحيدة، وتذكَّروا أنهم سوريون مثلكم، وأنهم أهالي حوران الكرام وليسوا عصابات مسلحة، وأنهم تحت النار الآن”. 

 

وطالب “شقير” جميع السوريين بنشر التعليقات والصور ضمن وسم هاشتاغ “لا تتركوا درعا وحيدة”، للفت أنظار المجتمع الدولي والأمم المتحدة لما يجري في تلك المحافظة جنوب سوريا. 

 

وأكد “شقير” تضامنه مع الأهالي في درعا ضد النظام السوري وميليشياته، وقال إن “درعا تدافع عن حقها في الحياة، فليرحل الطغاة، درعا لن ترحل”. 

 

وتفاعل عدد كبير من السوريين مع وسم الهاشتاغ ومع الدعوات التي أطلقها الفنان السوري “شقير”، والذي يعرف بأنه صاحب أغنية “ياحيف”، والتي تعتبر أنها أشهر أغنية في تاريخ الثورة السورية. 

 

وقبل أيام، أعرب الفنان السوري “عبد الحكيم قطيفان”، عن أمله في أن يكون بين أهالي “درعا البلد” الذين يتعرضون لحملة عسكرية منهجية من قوات النظام السوري، في حين ندد الفنان “مازن الناطور” بانتهاكات النظام ومساعيه لإذلال الأهالي في درعا. 

من جهته، وأشاد الفنان السوري “جهاد عبدو” بصمود الأهالي في درعا وبالضربات الموجعة التي تم توجيهها إلى قوات النظام السوري وميليشياته.  

وقال “عبدو” حسب ما رصدت منصة SY24، “تحية من القلب لأبطال وبطولات حوران النشامى والخزي والعار لكل من سولت له نفسه الاعتداء على حرمات الناس”. 

أمّا الفنان السوري “نوار بلبل”، فأعرب عن تضامنه مع درعا وأهلها، وكتب على صورة حسابه الشخصي في “فيسبوك” عبارة “آني من درعا”. 

وتشهد محافظة درعا جنوب سوريا، ومنذ عدة أسابيع، تطورات ميدانية متلاحقة، عنوانها الأبرز تقدم العناصر الذين كانوا في صفوف المعارضة العسكرية السورية سابقًا، وسيطرتهم على عدة حواجز للنظام السوري وطرد عناصره منها، إضافة لمحاولات النظام وبضوء أخضر روسي وإيراني خرق الاتفاقيات وخرق أي سبيل للتوصل إلى تهدئة تنهي معاناة المدنيين ومأساتهم الإنسانية في تلك المنطقة.