Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قبيل قمة سوتشي.. قصف صاروخي يوقع قتلى وجرحى في ريف إدلب

 خاص – sy24

جددت قوات النظام السوري قصفها على مدن وبلدات محافظة إدلب ما أدى لمقتل وجرح المزيد من المدنيين، في خرق جديد لاتفاق سوتشي الموقع بين روسيا وتركيا.

وقال مراسل SY24 إن مدنيين اثنين قُتلا وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف مدفعي بأكثر من 20 قذيفة وصاروخ طال الأحياء السكنية في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي صباح اليوم.

وكانت تعرضت مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي يوم أمس لقصف صاروخي ومدفعي بأكثر من 9 قذائف أدت لمقتل طفل وإصابة عدد آخر بجروح بعضها خطيرة.

كما تعرضت قرى ومدن “التح – جرجناز – خان شيخون – كفرزيتا – التمانعة – الفرجة – بعربو – الحردانة – الجابرية – ترملا – جسر بيت الراس – شولين” للقصف بأكثر من 115 صاروخ وقذيفة مصدرها معسكرات النظام شمال سوريا.

يذكر أن النظام السوري ارتكب مئات الانتهاكات خلال الأشهر الأخيرة في منطقة خفض التصعيد الرابعة والأخيرة المتفق عليها بين روسيا وتركيا، والتي تقضي بوقف جميع الأعمال القتالية بين النظام والمعارضة.


ويأتي هذا التصعيد من قبل نظام الأسد تزامنا مع الحديث عن اجتماع مرتقب في منتجع “سوتشي” الروسي بين كل من الرئيسين الروسي (فلاديمير بوتين)، والتركي (رجب طيب أردوغان)، يوم غد الخميس.