Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“كمين يا أمة الله”.. النظام ينوي إبلاغ العائدين إلى سوريا بوضعهم الأمني مسبقاً!

خاص - SY24

سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من إعلان مصادر تابعة للنظام السوري عن نية “الحكومة” إعلام الراغبين بالعودة إلى سوريا، بملفهم الأمني بشكل مسبق.

وأكدت القنصلية السورية في الإمارات العربية المتحدة، عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، أن “فرع إدارة الهجرة والجوازات في معبري نصيب وجديدة يابوس، سيقوم بإبلاغ كل من هو قادم من الخارج وبحقه بلاغ أمني”.

وأوضحت أنه “سيترك حرية الاختيار للقادمين قبل دخولهم الأراضي السورية، فإما الدخول وتسوية أوضاعه، أو الرجوع من مكان قدومه”.

وعلق عدد كبير من المواطنين السوريين على الخبر الذي تداولته العديد من الصفحات، وتضمنت معظم التعليقات عبارة “كمين يا أمة الله”، في إشارة منهم إلى أنها خدعة جديدة من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للنظام من أجل استدراج السوريين وتحديدا المطلوبين لها.

وخلال السنوات الماضية قامت الأجهزة الأمنية باعتقال المئات من اللاجئين السوريين عقب عودتهم إلى المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، بالرغم من المراسيم المتعددة التي صدرت عن رأس النظام “بشار الأسد” والتي تتضمن عفو شامل عن المطلوبين له أمنيًا.

يذكر أن النظام السوري يحتجز في سجونه مئات الآلاف من المدنيين والسوريين الذين شاركوا في المظاهرات السلمية المناهضة ضده، ومنذ عام 2011 قتل عدد كبير منهم نتيجة التعذيب الوحشي الذي يمارس بحقهم داخل تلك السجون.