Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مجزرة عفرين.. تركيا تكشف عن هوية الجهة المنفذة للهجوم وتتوعد بالرد

خاص - SY24

هدد وزير الداخلية التركي بالرد على الهجوم الذي أودى بحياة عشرات المدنيين في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، عقب كشف وزارة الدفاع عن الجهة المسؤولة عن تنفيذه.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان لها، إن ميليشيات الحماية هي من نفذت “الهجوم الإرهابي” في مدينة عفرين، مؤكدةً مقتل 40 مدنياً قتلوا على الأقل وإصابة أكثر من 47 آخرين.

وذكر وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو”، أن “الهجوم الذي نفذته المنظمة الإرهابية الغادرة لن يبقى دون ردّ”.

من جانبه قال وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” إن “التنظيم الإرهابي الغادر قتل المدنيين الأبرياء في عفرين غير آبِهٍ لوجود الأطفال ودون اعتبار لشهر رمضان المبارك”.

وأعلنت ولاية “هطاي” التركية أمس الثلاثاء، أن الأمن قبض على مشتبه به بجلب الصهريج المفخخ إلى موقع التفجير في عفرين شمال حلب، وفقاً لوكالة “الأناضول”.

كما أكد ناشطون فجر اليوم الأربعاء أن “الأمن التركي قرر إغلاق مدينة ⁧عفرين⁩ ومنع الدخول إليها إلى وقت لاحق يحدد فيما بعد، وذلك في إطار الإجراءات الأمنيّة الاحترازية”.

يذكر أن اتحاد الإعلاميين السوريين طالب باستقالة قائد الشرطة العسكرية، وقائد فرع الأمن السياسي وقائد الشرطة المدنية في مدينة عفرين، إضافةً إلى قادة الفيالق الثلاثة في الجيش الوطني بسبب فشلهم في ضبط أمن المنطقة.