Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

معظمهم من عائلة واحدة.. مجزرة بقصف للنظام وروسيا على ريف إدلب

خاص – SY24

قتل 8 مدنيين وجرح آخرون، اليوم السبت، بقصف مدفعي من قوات النظام السوري وروسيا، استهدف قرى جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي. 

وقال مراسل SY24 إن القصف المدفعي أدى لوقوع مجزرة في قرية إبلين راح ضحيتها 5 مدنيين من عائلة واحدة، إضافة إلى جرح امرأة وطفلين.

وأضاف المراسل أن قرية بليون تعرضت لقصف مماثل، ما أدى إلى مقتل طفلتين هما ابنتا المتطوع بالدفاع المدني السوري “عمر العمر” وإصابته هو وزوجته، وفق ما أكد الدفاع المدني في بيان له أيضا.

وفي السياق ذاته، تسبب القصف أيضا بإصابة 4 مدنيين من عائلة واحدة، وذلك بقرية بلشون في الريف ذاته.

ونشر فريق الدفاع المدني مجموعة من الصور يظهر فيها حجم الدمار والأضرار المادية، جراء القصف من قوات النظام وروسيا على جنوبي إدلب.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 2021-07-03-10.08.56-1200x675.jpg

يشار إلى أن فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني، تواجه صعوبة كبيرة في الوصول إلى الأماكن المستهدفة في جبل الزاوية، بسبب القصف الكثيف ورصد المنطقة من قبل قوات النظام وروسيا.

وتواصل قوات النظام والميليشيات الموالية لروسيا وإيران عملياتها العسكرية في الشمال السوري، رغم اتفاق وقف إطلاق النار المعلن منذ الخامس من آذار 2020.

وقبل أيام، أكد الدفاع المدني أن “قوات النظام وروسيا تتبعان سياسة ممنهجة تتلخص بالحفاظ على حالة من اللا حرب واللا سلم، بهدف منع أي حل سياسي على الأرض، وتتعمد التصعيد قبل أي استحقاق سياسي أو اجتماع على المستوى الدول.