Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حراك السويداء.. أسبوع حافل يحمل رسائل عدة للعالم والمجتمع الدولي

خاص-SY24

أكد ناشطو السويداء أن هذا الأسبوع سيشهد مظاهرات مسائية حاشدة بشكل يومي، لافتين إلى التنسيق الحاصل بين مختلف القرى والبلدات لهذه المظاهرات المسائية في الساحات.

وحسب الشبكات المحلية ومنها شبكة “الراصد” الإخبارية في السويداء، تستمر قرى وبلدات ومدن المحافظة منذ نحو شهرين في وقفاتها الاحتجاجية المسائية تأكيدا على المطالبة بالحقوق والحريات العامة وتداول السلطة سلميا.

كما تأتي الوقفات المسائية بالتوازي مع الوقفة المركزية الأسبوعية في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، ووقفات صباحية يومية في الساحة ذاتها.

وصباح اليوم الأحد، نظّم المحتجون وقفة جسدوا فيها لوحة شكلها المتظاهرون والمتظاهرات في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، كانت عبارة عن إشارة إلى القرار 2254.

وعن الجديد في المظاهرات المسائية القادمة، قالت الناشطة السياسية ابنة السويداء راقية الشاعر لمنصة SY24، إن الغليان الذي تمر به المنطقة سواء في السويداء أو في إدلب وغيرها من الانتهاكات التي تحصل في المنطقة، فالسويداء تحمل هم الجميع ومن أجل ذلك يتم التحضير لأسبوع حافل لإيصال رسالة بأنه يكفي دم، يكفي تهجير،  يكفي تنكيل، ونتمنى أن لا تطول هذه الظروف وأن يقوم المجتمع الدولي بمسؤوليته تجاه كل تلك التطورات وتجاه الغليان في المنطقة والقيام بمهامه، وفق تعبيرها.

وما زال حراك السويداء السلمي يمتاز بالأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى إيصال الصورة والمطالب في آن واحد، سواء عبر اللوحات الفنية أو معارض صور الأطفال والمعتقلين، إضافة إلى ترديد الأغاني والأهازيج الفلكلورية وقصائد الشعر وغيرها من الأنشطة.

ويؤكد المحتجون على استمرار الحراك وعلى استمرار سلميتهم، وذلك رغم محاولات النظام وأذرعه في المحافظة التعطيل والتشويش بهدف ضرب الحراك، وذلك من خلال التجييش والتحشيد على منصات التواصل الاجتماعي بعد أن فشل في ضرب الحراك على الأرض.