Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عنصر من النظام “عدت وليتني لم أعود”

محمد إدريس – SY24

 

قال المصاب “أحمد موسى ديوب” المقاتل السابق في قوات النظام السوري خلال حديثه مع وسائل إعلام موالية للنظام، إنه “كان يعمل في لبنان ويتقاضى راتب ١٢٥ ألف ويتجاوز الـ 150 ألف ليرة في بعض الأحيان حسب العمل، وذلك منذ عام ال 2009 وحتى عام 2011 حيث بدأت الحرب في سورية”.

وأضاف “مع بداية الحرب عدت من لبنان إلى سورية لأقدم نفسي لخدمة الاحتياط في صفوف جيش النظام السوري، الذي بدأ الحرب ضد المعارضين”.

وأوضح أنه خدم لمدة عامين في حمص حيث كان رئيس كتيبته العقيد “عدنان اليوسف” من جبلة، قائلاً: “الله لا يحميه والله يسطفل فيه للإساءة والمعاملة الوسخة”.

وأكد أنه “تم نقل كتيبتهم التابعة للحرس الجمهوري إلى حلب عن طريق الطائرات، لأن طريق خناصر مقطوع”.

وأردف قائلاً: “نحن قاتلنا بشرف وكرامة وقتل كتير وانجرح كتير بمعركة فتح طريق خناصر والعقيد الندل متخبي فوق الجبل ومعو مرافقة ٣٠ شخص وبعد ما فتح الطريق شلحنا العقيد شلحت الكلاب هربنا انا و141 واحد من كتيبة بسبب المعاملة”.

وفي سياق الحديث بين أنه “التحق بالجيش مرة أخرى في الشام على جبهات الغوطة للغوطة حيث بدأ القتال في الغوطة وأصيب إصابة بليغة بعد مقتل 9 عناصر بالقرب منه وتم نقله على أثرها إلى المستشفى”.

وبعد إصابته أصبح وضعه مأساوي لأنه أصبح بدون راتب ولا تعويض، موضحاً: “لم يعترفوا فيني أبداً، وين الدولة تأخذ حقي وكتير شباب”.