Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في درعا.. مركز التدريب المهني يخرج دورتين لدمج المهمشين في سوق العمل

متمرد المقداد - SY24

“لا تعطني سمكة و إنما علمني كيف أصطاد”، نظم المركز المهني لدمج المهمشين في سوق العمل حفل لتخريج دورتين تدريبيتين في مجال الموبيليا و الخياطة، وذلك في مدينة بصرى الشام بريف درعا.

وجرى الحفل بحضور عدد من الفعاليات الذين أشادوا بالعمل وعاينوا المنتجات عن كثب، كما أبدوا إعجابهم بهذا العمل، الذي وصفوه بـ “الرائع”.

“منصور المقداد” منسق “بناء القدرات” في المنطقة الشرقية من محافظة درعا، والمشرف على مركز التدريب المهني، قال لـ SY24، إن “المركز المهني قام بتخريج دورتين الأولى في النجارة والموبيليا والثانية في الخياطة النسائية، بعد تدريب استمر لمدة شهرين ( 100 ساعة تدريب وعمل)”.

وأضاف “المقداد” أنه “بات لدينا بعد الدورة شباب ومستفيدين أصحاب خبرة وكفاءة عالية في العمل”.

وأكد أن “المنتوجات تدل على الجهود الكبيرة المبذولة”، كما أشار إلى أن “الدورات مستمرة لتخريج دفعات أخرى لدمج المهمشين في سوق العمل”.

بدوره “عمار الجهماني” أحد المستفيدين من المركز وخريج دورة الموبيليا وجه شكراً لبرنامج “تطوير” على إتاحة الفرصة له وأقرانه بتعلم المهن عبر هذه الدورات التدريبية ودمجهم كمهمشين في سوق العمل.

وقدم برنامج تطوير مشروع المركز لمدينة بصرى الشام بناءً على شراكة مجتمعية، ليتم اختياره من بين عدة مشاريع، إضافة إلى مشاريع أخرى نفذها البرنامج في المدينة.

[foogallery id=”16835″]