Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عقب انتهاء قمة طهران.. النظام يرتكب مجزرة مروعة في ريف إدلب

خاص – SY24

بعد يوم من اختتام القمة الثلاثية في طهران بين رؤساء “تركيا، إيران، روسيا” بشأن محافظة إدلب، جدد الطيران الحربي التابع للنظام السوري غاراته الجوية على الريف الجنوبي موقعاً عدداً من الضحايا في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال.

وأكد مراسل SY24 أن 5 مدنيين قُتلوا بينهم امرأة وأصيب ما يزيد عن 7 آخرين بجروح بعضها خطيرة بغارات جوية للطيران الحربي استهدفت أحد المنازل في بلدة “عابدين” القريبة من بلدة معرة حرمة بريف إدلب الجنوبي.

هذا وقُتل شاب وأصيب 6 آخرون بجروح بغارات مماثلة طالت بلدة “الهلبة” التابعة لمدينة معرة النعمان بريف إدلب، وعلى الفور توجهت فرق الدفاع المدني لمكان الغارات وعملت على انتشال الضحايا وتأمين المكان.

وتابع الطيران الحربي غاراته الجوية مستهدفاً أطراف مدينة خان شيخون وبلدة “تل عاس” القريبة منها في الريف الجنوبي، ما أدى لوقوع أضرار مادية بالغة في ممتلكات المواطنين دون معلومات عن ضحايا.

ويأتي القصف الجوي والصاروخي على ريف إدلب الجنوبي بعد أيام من شن النظام السوري حملة عسكرية على ريف إدلب الغربي، لا سيما في مدينة جسر الشغور التي تعرضت لحملة قصف غير مسبوقة في انتهاك لاتفاق “خفض التصعيد” الذي ضمنته روسيا.