Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“بآسيا بهدلتونا”.. موالون يطلقون أغنية تتحدث عن “منتخب البراميل”

متابعات - SY24

أطلقت “رابطة عشاق نادي الاتحاد” ما قالوا إنها “صرخة السوريين ضد مسؤولي الرياضة الفاسدين” لدى حكومة النظام، وذلك من خلال أغنية تتحدث عن منتخب النظام الكروي.

وجاء في مطلع الأغنية، “تعبنا يا بلدنا اسمعوا صرختنا، بآسيا بهدلتونا وضعتوا وضيعتونا.. وصار لازم تسمعونا.. وين الخبرة الرياضية حاجتنا وطنية، فساد محسوبية”.

وكان منتخب النظام قد خرج من منافسات كأس آسيا بعد حصوله على نقطة وحيدة، وتعثره في اجتياز الدور الأول، الذي خسر فيه أمام أستراليا والأردن وتعادل مع منتخب فلسطين.

وقالت الرابطة في أغنيتها، “سوريا يا بلدنا سمعنا يا قائدنا ثقتنا بأسدنا.. مسؤول رياضي فاسد همو بس المناصب بهدلنا بالملاعب.. صار لازم تسمعونا كلمتنا بدنا نقولا حاجتكن قرفتونا.. المواهب ضيعتوها بالفساد قتلتوها نجومنا دمرتوها”.

وسبق أن فضخ المدرب الألماني “بيرند شتانغه” منتخب النظام، وأكد وجود خلافات كبيرة داخل المنتخب، وقال: “لقد فشلت في إنهاء الشرخ العميق، لم أتمكن من توحيد أهدافهم، الشرخ كان عميقا جدا أكثر مما توقعت، والخلافات كانت العامل الرئيسي للفشل والخروج من البطولة”.

وأضاف “شتانغه”، “كان هناك ضعف واضح في إمكانيات اللاعبين البدنية والفنية وذلك لم أتمكن من تجاوزه، كما أن مواهب الشبان الموجودة في سوريا ليست كافية لتلافي الثغرات لعدم نضجهم لخوض بطولة آسيا”.

يذكر أن قسم كبير من السوريين اعتبر منتخب النظام لا يمثل في البلاد سوا بشار الأسد ونظامه، وأطلقوا عليه اسم “منتخب البراميل”.