Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لجنة الحج العليا تحدد شروط التسجيل للسوريين

متابعات - SY24

كشفت لجنة الحج السورية العليا عن شروط وطريقة تسجيل الحجاج لموسم 1440 هـ القادم والأعمار المقبولة لذلك، إضافةً إلى آلية اختيار المقبولين والأوراق المطلوبة.

وأوضحت اللجنة في أن التسجيل يتم من خلال إنشاء طلب تسجيل عائلي لأربعة أشخاص كحد أقصى، مسجلاً باسم الشخص الأكبر سناً، ويكون من قِبَل أحد الأشخاص في الطلب أو من قِبَل إداريي المجموعات المعتمدين، ويستلم بعدها الحاج إيصال تسجيل رسمي ممهوراً من المكتب”.

كما اشترطت أن يكون المتقدم مسلماً يحمل جواز سفر سورياً، وقادراً صحياً على أداء مناسك الحج بمفرده وعلى مسؤولية رئيس المجموعة، أو يُلْزَم بمُرَافِق مقبول ضمن الشروط، كما يتوجب على المرأة التي دون سن الـ45 اصطحاب محرم شرعي، إضافةً إلى أن لا يكون الراغب بأداء الفريضة قد حج في أحد الأعوام الخمسة الماضية”.

وأكدت اللجنة أنه يقبل تسجيل الطلب لمن أتم الـ25 من عمره، ويُمْنَع اصطحاب المرافقين ضمن الطلب لمن هم دون الـ18 سنة.

وأكدت أنها ستقبل أصحاب الطلبات الأكبر سناً والتي ستكون نسبتهم 65% من المجموع العام، بينما ستقبل عن طريق القرعة حسب الأعوام لمواليد صاحب الطلب وستكون نسبتهم 35%.

يشار إلى أن لجنة الحج العليا تأسست في أيار 2013 ولها مكاتب في كل من مصر والأردن ولبنان وتركيا ودول الخليج، إضافةً إلى مكاتبها في الشمال السوري.