Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

وفاة طفل سوري في لبنان.. والسبب!

وكالات - SY24

قضى طفل سوري في لبنان مساء الثلاثاء متأثرا بحروق بليغة طالت أجزاء كبيرة من جسده بعدما سقط في قدر “رز بحليب”.

وكشفت والد الطفل “عبد الرحمن حميد” من داخل مشفى “السلام” في طرابلس أن ابنه “حسين” البالغ من العمر عامين كان يمشي في المطبخ أمام غاز صغير موضوع على الأرض عليه طنجرة رز بحليب يغلي، فسقطت عليه وألحقت به حروقا بليغة قبل 20 يوما.

وغادرت والدة “حسين” الغرفة قبل دقائق للاطمئنان على شقيقه الأصغر، لكن صراخ الطفل المصاب أعادها إلى المطبخ، لتُصدم بمشهد فلذة كبدها يحترق أمام عينيها.

وأضاف “نقلتُه بداية إلى مستشفى متخصص بالحروق في بيروت، لكنها لم تستقبله، الأمر الذي اضطرني إلى نقله لمستشفى رفيق الحريري الحكومي، أمضى بضع ساعات فيه، قبل أن أنقله إلى مستشفى السلام في الشمال”.

ولفت إلى أنّ “الناس تفاعلوا مع قضية حسين، وتم جمع التبرعات للمساعدة في تغطية فارق تكاليف علاجه التي تكفلت بها الأمم المتحدة”.

وأردف “عبد الرحمن” قائلاً: “كان لدي أمل أن يُشفى ولدي من الحروق التي أصابت نحو 50 في المئة من جسده، وهي حروق من الدرجة الثالثة، لكن للأسف، أطلعني الأطباء أن الروح فارقت جسد حسين، بسبب جرثومة التقطها قبل وصوله الى مستشفى السلام، أدت إلى إصابته بالتهاب في معدته”.

ولفت الأب إلى أنّه “في الأمس ووري ابني الثرى في مقبرة بشمال لبنان، رحل تاركاً شقيقيه وحرقة في قلبي وقلب والدته التي لا تصدق إلى الآن أنّها فقدت صغيرها بعدما غفلت عيناها عنه للحظات.