Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

استمرار حمّام الدم في إدلب.. مقتل أم وطفلها الهائم في حضنها بمدينة أريحا

خاص - SY24

 

 

يواصل النظام السوري قصفه بمختلف أنواع الأسلحة على محافظة إدلب وريفها، رغم تنديد الأمم المتحدة باستمرار قتل المدنيين ووصف ما يحصل بأنه “أسوأ كابوس يمر على إدلب”.

وقال مراسل SY24 إن الطيران الحربي قصف حياً سكنياً في مدينة أريحا قرب محافظة إدلب، ما أدى لمقتل وجرح عدد من المدنيين.

وأضاف المراسل أن القصف أدى لمقتل طفل وأمه وهما “السيدة إكرام محمد رستم العمر (40 عاما)، وطفلها محمد وليد حسن العمر البالغ من عمره عاماً واحداً فقط، كما أصيب عدد آخر بجروح بسبب الغارات.

وأشار المراسل إلى أن القصف أدى أيضاً لإصابة 3 آخرين بجروح بينهم الطفل الرضيع “عبد المنعم وائل قربي” ويبلغ شهرين فقط من عمره، كما أصيب الشاب عمر صفوان الأخرس البالغ 18 عاماً، والمسن عبد الجبار ديب بصاص، البالغ 48 عاماً.

هذا وتعرضت بلدة “دير سنبل” في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي لقصف جوي مماثل من قبل طائرات النظام الحربية، ما أدى لوقوع أضرار مادية بالغة في ممتلكات المواطنين، دون معلومات عن ضحايا أو إصابات.

وكانت الأمم المتحدة نشر بياناً نقل على لسان نائب منسق الشؤون الإنسانية الإقليمي للملف السوري “مارك كتس” الذي وصف ما يحصل بأنه “أسوأ كابوس يمر على إدلب” مع استمرار قتل المدنيين واستهداف المشافي بشكل متعمد من قبل النظام وروسيا.

و أكدت الأمم المتحدة في بيانها مقتل 59 مدنيا على الأقل لقوا مصرعهم عندما ضربت سلسلة من الغارات الجوية الفتاكة مواقع متعددة في جنوب إدلب يوم الاثنين، وفقا لما أفاد به مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة (أوتشا).