Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

آخر مخابز خان شيخون خارج الخدمة بسبب قصفه بغارات جوية روسية

متابعات - SY24

 

 

يستمر الطيران الحربي والمروحي التابع للنظام السوري وروسيا باستهداف فرق الدفاع المدني والمنشآت الحيوية كالمدارس والمخابز ومحطات المياه في إدلب وريفها، بهدف إحداث أكبر ضرر بالمدنيين العالقين.

وأكد مراسل SY24 أن فرن “الوادي” في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي خرج عن الخدمة نهائياً بعد تعرضه لقصف بغارتين جويتين من قبل الطيران الحربي الروسي وطائرات النظام السوري يوم أمس الثلاثاء.

وذكر موقع “بوابة إدلب” وهي شبكة محلية في الداخل السوري نقلاً عن رئيس المجلس المحلي في خان شيخون “عبد المجيد سرماني” أنه: “تعرض آخر المخابز العاملة في خان شيخون لقصف مزدوج من قبل الطيران الروسي وطائرات النظام المروحية ما أدى لخروجه عن الخدمة ودماره بشكل شبه كامل”.

وتابع “السرماني”: ” يتبع الفرن للمديرية العامة للأفران ويغذي قرابة 1500 عائلة من العوائل المتبقية في خان شيخون والعوائل المقيمة في المزارع القريبة.

وتشن قوات النظام وروسيا حملة عسكرية واسعة على منطقة “خفض التصعيد” الرابعة والأخيرة شمال سوريا، منذ بداية شهر شباط الماضي عام 2019، وأسفرت عملياتها عن مقتل ألف مدني في حلب وحماة وإدلب.

كما أجبرت الحملة مئات الآلاف من المدنيين على ترك منازلهم نتيجة تعرض قراهم وبلداتهم للقصف بمئات الغارات الجوية، التي أدت أيضاً إلى تدمير عدد كبير من المراكز الطبية والمشافي والمنشآت المدنية والخدمية.

وتستهدف الغارات الجوية بشكل خاص فرق الدفاع المدني والمشافي والنقاط الطبية الميدانية، كذلك لم تسلم محطات المياه والمخابز من الغارات الجوية، حيث يهدف الأسد وروسيا لإحداث أكبر ضرر ممكن يلحق بالمدنيين العالقين.