Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الحربي الروسي يستهدف سيارة طبية ويقتل 3 مسعفين من كادر مديرية صحة حماة

خاص - SY24

تستمر روسيا والنظام السوري باستهداف النقاط الطبية والمشافي الميدانية في ريف حماة وإدلب وريفها، ضمن سياسة تتبعها منذ سنوات ضد المنشآت الحيوية، حيث استهدفت اليوم سيارة إسعاف في ريف حماة.

وأكد مراسل sy24 أن الطيران الحربي الروسي قصف بشكل مباشر سيارة إسعاف تتبع لمديرية صحة حماة الحرة في مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي، ما أدى لمقتل مسعفين اثنين وسائق السيارة على الفور.

ووثق مراسلو SY24 أسماء الضحايا وهم  المسعف “مصطفى الحسن، والمسعف سليمان المحمد، وسائق السيارة “عبد الباسط مبارك” نتيجة الغارة الجوية التي تعرضوا لها بعد ظهر اليوم على أحد طرق مدينة كفرزيتا بريف حماة.

وسبق أن أكد “منسقو الاستجابة في سوريا” في تقرير أن القصف الروسي وقصف النظام السوري استهدف 63 مستشفى ومركز طبي و27 مركز للدفاع المدني السوري، 91 منشأة تعليمية وثمانية مخيمات للنازحين، 14 مخبز آلي و13 سوق شعبي إضافة إلى محطتي مياه وثلاث محطات كهرباء، منذ بدء العمليات العسكرية لروسيا والنظام في شهر شباط.

وتندد الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان بسياسة روسيا والأسد بتعمد استهداف المشافي وفرق الإسعاف في إدلب وحماة، إلا أن روسيا تنكر مراراً وتكراراً استهداف أي نقاط طبية!