Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بوتين يستدعي الأسد ويهينه مجدداً في دمشق

خاص - SY24

 

 

استدعى الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، رأس النظام “بشار الأسد”، إلى مكان تواجده في مقر تجمع القوات الروسية بالعاصمة السورية دمشق، وذلك عقب إهانات متكررة تتعمد روسيا توجهيها لـ “الأسد”.

وكان “بوتين” قد وصل الثلاثاء الماضي في زيارة مفاجئة إلى مقر خاص بالقوات الروسية في دمشق، واستدعى إليه بشار الأسد، على عكس البروتوكولات المعتادة.

وأظهرت الصور التي تم تداولها عبر وسائل الإعلام صور للرئيس الروسي وعلم بلاده فقط، حيث تعمدت وسائل الإعلام عدم تصوير علم النظام وصورة بشار الأسد الموجودة في إحدى قاعات الاجتماع داخل المقر، الأمر الذي اعتبره موالون إهانة ثانية ومتعمدة من روسيا لرأس النظام.

وتسبب الكرسي الصغير الذي تم وضعه لوزير الدفاع لدى النظام السوري، إلى جانب كراسي مختلفة جلس عليها بشار الأسد وفلاديمير بوتين ووزير دفاع الأخير، سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن روسيا تعمدت في وقت سابق إهانة بشار الأسد، عندما قامت باستدعائه أيضاً إلى قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية، ومنعه من دخول القاعدة مع مرافقته، إضافة إلى عدم السماح له بالوقوف إلى جانب الرئيس الروسي خلال إلقاء كلمة عبر وسائل الإعلام قبل مغادرته القاعدة العسكرية.