Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مقتل مسؤول الإعلام الحربي لميليشيا إيرانية في حلب

خاص - SY24

 

 

قتل مسؤول الإعلام الحربي لميليشيا “لواء الباقر” الممولة من قبل إيران، في المعارك التي تخوضها ميليشيات إيران في ريف حلب، شمال سوريا.

وأكدت صفحات موالية للنظام، إن “الحاج جمعة تركي الباقر مسؤول الإعلام الحربي للواء الباقر في حلب، قتل خلال المعارك الدائرة في ريف حلب الجنوبي”.

وفي مراجعة لحساب المدعو “جمعة” على موقع “فيسبوك”، تبين أن جمعة نشر في وقت سابق صورة تجمعه مع “قاسم سليماني” ميليشيا فيلق القدس الإيراني، والذي قتل بقصف أمريكي قرب مطار بغداد.

وتشارك ميليشيا “لواء الباقر” بعدد كبير من مقاتليها في العمليات العسكرية على محاور حلب الغربية والجنوبية.

وكانت مصادر خاصة مقربة من أمن النظام في حلب، قد أكدت لـ SY24 قبل أيام، قيام الحرس الثوري الإيراني بإرسال تعزيزات عسكرية ضخمة لميليشياته إلى حلب، ومن بينها مئات المقاتلين من ميليشيا لواء الباقر الذي ينتشر بكثافة على جبهات حلب الغربية، ويشرف بشكل مباشر على المدافع والراجمات المتمركزة في حي الحمدانية.

وقبل أيام قتل “تركي عامر” قائد ما يسمى “قوات النخبة” في “لواء الباقر” التابع للحرس الثوري الإيراني خلال المعارك الدائرة في ريف حلب الغربي، مع مجموعة كاملة من مقاتليه.

يذكر أن الميليشيات الإيرانية تشرف بشكل كامل على سير وقيادة العمليات العسكرية للنظام في حلب، وتسعى للسيطرة على مناطق في ريفي حلب الجنوبي والشرقي والوصول إلى الطريق الدولي M5.