Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

صواريخ باتريوت.. “جيفري” يضغط على واشنطن لدعم أنقرة في إدلب

 

أكدت صحيفة أمريكية وجود خلاف بين المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيمس جيفري” مع مسؤولين أمريكيين فيما يخص العملية العسكرية في محافظة إدلب، وإمكانية دعم تركيا بمعدات عسكرية.

ووفقاً لصحيفة “بوليتيكو” فإن “جيفري” على خلاف مع “المسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية بشأن إمكانية دعم تركيا بمعدات عسكرية وتحديداً منظومة “باتريوت”، للاستفادة منها في معركتها بمحافظة إدلب.

ويحاول “المبعوث الأمريكي” الضغط على وزارة الدفاع الأمريكية بهدف إرسال “بطاريات صواريخ باتريوت” إلى تركيا؛ دعماً لها في هجومها ضد نظام الأسد.

وقالت الصحيفة: إن “مسؤولي وزارة الدفاع قلقون من التداعيات العالمية للخطوة ويرونها متهورة”، كما نقلت عن مسؤول بوزارة الخارجية قوله: “وزراء الدفاع يعتقدون الخطوة سابقة سيئة، ولن تغير الحسابات الروسية أو السورية في الصراع”.

وأعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” مؤخراً عن إجرائه مباحثات مع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” حول العديد من المواضيع بشأن سوريا بينها منظومة “باتريوت”.

وقبل ذلك كان “أردوغان” قد أوضح أن بلاده قدمت عرضنا إلى الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على منظومة “باتريوت”، كما أبدى الاستعداد لشرائها.