Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كانت معدة للتهريب.. ضبط شحنة مخدرات تابعة لميليشيا حزب الله في البادية السورية

أحمد زكريا - SY24

كشف مصدر في جيش “مغاوير الثورة” المدعوم من التحالف الدولي، عن إحباط عملية تهريب شحنة مخدرات، كانت معدة لتهريبها إلى دول الخليج العربي والأردن.

وقال مصدر في جيش المغاوير لـ SY24، إنه “تمت مصادرة حوالي 100 كيلو غرام من مادة الحشيش، وأكثر من 5000 حبة كبتاغون مخدر، قادمة من خارج منطقة الـ 55، بعد أن تبين أنها كانت معدة للتهريب إلى الأردن وغيرها من الدول”.

ونشر جيش المغاوير عبر معرفاته الرسمية، عمليات إتلاف تلك المواد المخدرة وحرقها، وقال: إنه “كونها تضر بالمجتمع و حرصا على سلامة المدنيين، جيش مغاوير الثورة يقوم بإحراق مخدرات حزب الله التي تمت مصادرتها بالكامل، ونحن نحذر كل من تسول له نفسه بالعمل أو الاتجار بها”.

وأضاف مصدرنا أن “عملية إحباط تهريب المخدرات تم في منطقة (الزرقا) في البادية السورية، وتم اعتقال السائق الذي كان يقود السيارة التي تحمل تلك المواد المخدرة وهو من الجنسية السورية ويتبع لميليشيا حزب الله”.

وأكد مصدرنا أن “هذه الشحنات وعمليات التهريب ليست الأولى من نوعها، بل سبقها عدد من عمليات التهريب التي تقوم بها الميليشيات الإيرانية ومجموعات تتبع لميليشا حزب الله لكن جميعها باءت بالفشل، وفي كل مرة تتم مصادرة الحمولة كاملة ويتم إتلافها ويتم إيداع المتورطين في السجن للتحقيق معهم”.

ويوجد لدى جيش المغاوير جهاز أمني مدرب بشكل كبير للتعامل مع هذه الحالات، وعند الاشتباه يتم نصب الكمائن من قبل عناصر الجيش المختصين، حسب مصدرنا.

وعلى الرغم من وجود علاقة شراكة وتفاهم ما بين جيش المغاوير وقوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن وخاصة فيما يتعلق بضبط الأمور في المنطقة ومنع كل ما يضر بها، إلا أن عمليات التحقيق مع المتورطين من الميليشيات الإيرانية في تهريب المخدرات تكون من قبل عناصر جيش المغاوير.

يشار إلى أن “جيش مغاوير الثورة” أعلن عن تشكيله مطلع العام 2017، في ريف حمص الشرقي بدعم من التحالف الدولي بهدف محاربة تنظيم داعش، في حين يصف قائد الجيش  المقدم “مهند طلاع” جيش المغاوير بأنهم “ثوار من أجل الحرية”.