Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

زعيم ميليشيا ومُقرّب من الأسد يطالب بـ “إبادة أهل درعا” صغاراً وكباراً

خاص – SY24

في الوقت الذي يسخّر فيه النظام السوري أجهزته الأمنية للتجسس على السوريين لمعرفة كل كبيرة وصغيرة، تحت ما يسمى “أمن المعلومات”، تغض هذه الأجهزة النظر عن المنشورات التي يكتبها أقرباء الأسد أو قادة ميليشياته على الأرض، والمتخمة بالعنصرية والتحريض لقتل السوريين كباراً وصغاراً.

منصة SY24 رصدت منشوراً للمدعو “جهاد بركات” زعيم ما يسمى “فوج مغاوير البعث” وهي ميليشيا تقاتل إلى صفوف جيش النظام السوري، طالب في المنشور بقتل أهالي ما أسماهم “الإرهابيون الذين يهاجمون الدولة” في محافظة درعا.

وجاء في منشور “بركات”: “استشهاد أي ضابط أو عسكري يجب أن يقابله إرسال كل أهالي الإرهابيين الذين يقاتلون الدولة إلى جهنم ليكونوا عبرة للآخرين”، على حد قوله.

وأكد بركات قائلاً: “أعني الكبير والصغير والمقمط بالسرير.. درعا طاف الكيل”، مرفقاً اسمه في نهاية المنشور.

يُذكر أن “بركات” يعتبر من مقربي آل الأسد حيث يرتبط مع بديع اﻷسد ابن عم بشار بعلاقة مصاهرة حيث تزوج من ابنته انتصار، وتسلم في عام 2015 قيادة ميليشيا “فوج مغاوير البعث”، وقدّم له “سهيل الحسن” العام الماضي درعاً تذكارياً كنوع من “التكريم”، بحسب مصادر إعلامية.

وجاء منشور “بركات” على خلفية مصرع ضابطين كبيرين من قيادة اللواء 52 في ريف درعا الشرقي، وهما “العقيد الركن حامد مخلوف، العقيد محمود حبيب”، قُتلا إثر قيام مجهولين بإطلاق النار على آلية كانت تقلهما شرق درعا، إلى الجنوب في إطار العمليات العسكرية التي تشهدها المنطقة رداً على الانتهاكات المتكررة للنظام السوري بحق أهالي المدينة، وخرقه لاتفاق تموز 2018.