Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في رمضان.. عائلة تُفطر على ركام منزل دُمر بغارة جوية جنوبي إدلب

خاص - SY24

تداول ناشطون صورا لعائلة تُفطر في اليوم الـ 12 من شهر رمضان على أنقاض منزلها الذي دمرته قوات النظام وحلفائها في مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، شمال سوريا.

وقال ناشطون إن “عائلة طارق أبو زياد في أريحا، حافظت على التجمع العائلي لتناول وجبة الإفطار الرمضانية على أنقاض منزلها”.

وتظهر الصور العائلة المكونة من رجل وثلاث سيدات وثلاثة أطفال، أثناء جلوسهم على أنقاض منزلهم المدمر، إضافة لدمار كبير يحيط بهم من كل مكان، نتيجة القصف الجوي العنيف من قبل النظام وروسيا على المدينة.

أحد سكان “أريحا” قال لـ SY24، إن “مئات العائلات التي عادت إلى المدينة بعد إبرام اتفاق وقف إطلاق النار، تعيش في منازل مدمرة بنسبة 60%، ويفضلون العيش على ركام منازلهم عن متابعة حياتهم في المخيمات العشوائية”.

وأوضح أن “قسم كبير من سكان أريحا لم يتمكنوا من العودة إلى منازلهم نتيجة الدمار الكلي الذي لحق بها خلال الحملة العسكرية الأخيرة على الشمال السوري”.

يذكر أن طائرات النظام وروسيا شنت آلاف الغارات الجوية على مناطق المعارضة في الشمال السوري، واستهدفت التجمعات السكنية في “أريحا” بمئات الصواريخ الفراغية والبراميل المتفجرة، الأمر الذي تسبب بدمار كبير في المدينة ومقتل عشرات المدنيين، فضلا عن إجبار أكثر من 100 ألف مدني على النزوح نحو الجبال والأراضي الزراعية الواقعة على الحدود التركية.