Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

يرجح أنها من طيران إسرائيلي.. مصرع عناصر للميليشيات الإيرانية بغارة جوية  شرقي دير الزور

خاص - SY24

لقي 7 عناصر من الميليشيات العراقية المدعومة من إيران مصرعهم شرقي دير الزور، إثر استهدافهم بغارة جوية يرجح أنها تمت بسلاح الجو الإسرائيلي.

وأكد موقع “تايمز أوف إسرائيل”، أن 7 عناصر من ميليشيا عراقية مرتبطة بإيران قتلوا جراء استهدافهم، مساء أمس الأحد، من قِبل طائرة مجهولة في ريف دير الزور الشرقي الحدودي مع العراق.

ونقل الموقع ذاته عن مصادر محلية “ترجيحها وقوف إسرائيل وراء تلك العملية الجوية”.

وفي هذا الصدد أكد الصحفي السوري “فراس علاوي” لـ SY24، أن “الاستهداف الجوي تم مساء الأحد ، وطالت الميليشيات الإيرانية المتمركزة في محيط مدينة البوكمال شرقي دير الزور”.

وأشار”علاوي” إلى أن “البوكمال تقع تحت سيطرة الميليشيات الإيرانية بشكل شبه كامل، كما أنها تعتبر بمثابة قاعدة إيرانية لهم”.

وفي رد حول ماهية الطيران الذي استهدف المنطقة وأدى لمصرع عناصر الميليشيات الإيرانية، أوضح “علاوي” أن “الترجيحات تشير إلى الطيران الإسرائيلي، كونه هو عادة ما ينفذ تلك الاستهدافات”.

وأضاف أن “الضربات الإسرائيلية أصبحت عملا شبه روتيني في سوريا، و يبدو أن هناك تصعيد ممنهج الهدف منه عدم السماح لإيران بالاستقرار في مناطق سيطرتها والتفرغ لإنشاء قواعد لحماية قواتها هناك”.

وأكد “علاوي” أن “هذا التصعيد يأتي ضمن تفاهمات أمريكية إسرائيلية من جهة، وتفاهمات روسية إسرائيلية من جهة أخرى”.

وفي الفترة الأخيرة صعدت إسرائيل من لهجتها ضد إيران وميليشياتها، مؤكدة على مواصلة العمليات العسكرية الإسرائيلية ضدها  في سوريا، وعلى أن العمليات العسكرية الجوية  لن تتوقف قبل أن يغادر الإيرانيون من سوريا.

وفي 7 أيار/مايو الجاري، جه وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” رسالة شديد اللهجة لإيران، مطالبا إياها بمغادرة كامل الأراضي السورية وليس الجزء الجنوبي منها، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ روسيا ونظام الأسد بضرورة رحيل إيران عن سوريا.

وقال “بومبيو” في مؤتمر صحفي، إنه “على الإيرانيين مغادرة كامل سوريا وليس جنوبها الغربي فقط”.