Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

هجوم معاكس.. النظام يرد على “رامي مخلوف” ويصفه بـ “المخادع والمتهرب”

خاص - SY24

رد النظام السوري وعن طريق “الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد” على ما تحدث به “رامي مخلوف” واتهامه للهيئة بأنه لا صحة لادعاءاتها حول رفضه دفع المبالغ المترتبة عليه وأن لديه ما يثبت ذلك، واصفا إياه بـ “المخادع” وبـ “المتهرب” من سداد ما عليه.

وذكرت الهيئة في بيان، اليوم الإثنين، اطلعت عليه SY24، أنه “ردا على ما نشره رئيس مجلس إدارة شركة سيريتل على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الهيئة كجهة عامة أولا ليست في موقع من يحتاج للتأكيد على مصداقية ثبوتياته وبياناته التي منحها القانون الصفة الرسمية والقوة الثبوتية”.

وأضافت أنها “تؤكد أن ما ساقه رئيس مجلس إدارة شركة سيريتل، إنما يأتي ضمن حملة الخداع والمواربة بهدف التهرب من سداد حقوق الخزينة العامة”.

وتابعت أنه “وليس أدل على ذلك إلا من خلال إحجامه وامتناعه عن منح الفريق التنفيذي لشركة سيريتل التفويض الأصولي لتوقيع الاتفاق المتضمن سداد المبالغ المترتبة للخزينة، وهذه وثيقة صادرة عن الادارة التنفيذية للشركة تبين وتثبت رفض رئيس مجلس الإدارة منحهم التفويض الأصولي اللازم”.

وأرفقت الهيئة في بيانها صورة عن الوثيقة الموقع عليها من “الإدارة التنفيذية لشركة سيريتل”، والتي يظهر فيها أنهم تقدموا بطلب لـ “رامي مخلوف” لمنحهم التفويض اللازم لتوقيع الاتفاق مع الهيئة و”القاضي بإعادة التوازن للترخيص الإفرادي الممنوح لشركة سيريتل، عبر تعديل نسبة تقاسم الإيرادات المنصوص عليها في الترخيص الإفرادي لتصبح 50% من الإيرادات الخاضعة لتقاسم الإيراد، وذلك من تاريخ توقيع الاتفاق وحتى نهاية مدة الترخيص”، إلا أن “مخلوف” رفض منحهم التفويض للتوقيع حسب ما جاء في البيان.

كما أعربت الإدارة التنفيذية لسيريتل حسب البيان، عن “امتثالها الكامل لجميع قرارات الحكومة السورية، والموافقة على اتخاذ أي إجراءات تراها الحكومة مناسبة لإعادة التوازن للترخيص الإفرادي، وكذلك الموافقة على أي إجراءات أخرى تتخذها الحكومة السورية في قطاع الاتصالات الخلوية، إضافة لاستعدادهم لتقديم استقالاتهم في حال رغبت الحكومة بذلك، وعن استعدادهم لتسيير أعمال الشركة وفق الصيغة التي تراها الحكومة السورية مناسبة”.

وفي وقت سابق اليوم، رد “رامي مخلوف” ابن خال رأس النظام السوري “بشار الأسد”، على “الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد” التي أكدت في بيان لها، أمس الأحد، أنه يرفض دفع ما عليه، مهددة إياه باتباع كل الطرق القانونية لتحصيل الحقوق واستردادها منه، مؤكدا أن لا صحة لكل الادعاءات التي جاءت بها الهيئة، وأن لديه الوثائق التي تثبت ذلك.

وقال “مخلوف” في منشور على صفحته في “فيسبوك”، إنه “جواباً على ما نشرته الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حول رفض شركة سيريتل موبايل تيليكوم دفع المبالغ المفروضة عليها، فإننا نبين عدم صحة ما جاء بهذا المنشور، كون شركة سيريتل قد توجهت للهيئة الناظمة للاتصالات والبريد بالكتاب المرفق صورته ربطاً الذي تم تسجيله في ديوان الهيئة تحت الرقم 4777/ح.ن.ق بتاريخ 10/05/2020  والذي بينت شركة سيريتل بموجبه استعدادها لتسديد المبالغ المفروضة عليها ومطالبةً الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد بموجبه تحديد مبلغ الدفعة الأولى ومبالغ الأقساط الأخرى والفوائد المترتبة عليها”.

وأضاف “مخلوف” أنه “من المستهجن أن تقوم الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، بنشر عكس ما ورد بمضمون ذلك الكتاب المذكور أعلاه”.

وأمس الأحد، ذكرت الهيئة في بيان اطلعت عليه SY24، أنه “بعد مرور أسبوعين تقريبا على انتهاء المهلة المحددة لها ورغم المرونة التي أبداها الجانب الحكومي، وبعد رفض شركة سيريتل دفع المبالغ القانونية المستحقة عليها والمتعلقة بإعادة التوازن للترخيص الممنوح لها، فإن الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد وبناء على القانون وعلى التزامها بواجبها بتحصيل الأموال العامة لخزينة الدولة بكافة الطرق القانونية المشروعة، تحمل شركة سيريتل كل التبعات القانونية والتشغيلية نتيجة قرارها الرافض لإعادة حقوق الدولة المستحقة عليها”.