Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عودة محاولات الخطف إلى درعا.. والأطفال هم الضحايا!

خاص - SY24

عادت حالات محاولات الخطف للظهور مجددا في محافظة درعا، حيث سجلت مدينة نوى في ريف المحافظة الغربي أربع محاولات، استهدفت جميعها الأطفال.

وقال مراسلنا في درعا، إن “مجهولين يستقلون سيارة من نوع سكودا لون أبيض، حاولوا اختطاف طفل يبلغ من العمر خمس سنوات، لكن الأهالي تمكنوا من إفشال محاولة الخطف وملاحقة السيارة التي هربت من الحي الأوسط بالقرب من الجامع القديم في مدينة نوى”.

كما تعرض ايضاً طفل يبلغ من العمر 12 عاما لمحاولة خطف في محيط سوق الجمعة في “نوى”، حيث حاول عدة أشخاص إقناع الطفل بالذهاب معهم لأن والده يرغب بالتحدث معه، إلا أن الطفل رفض الذهاب كون والده يقيم خارج سوريا.

ودعا وجهاء المدينة الأهالي إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم إرسال الأطفال إلى الأسواق والشوارع بمفردهم، لضمان عدم تعرضهم للخطف.

وذكر مراسلنا أن “الطفل (محمد زكريا الزعبي) الذي تعرض للخطف في شهر أيار الماضي أثناء عودته من مدرسته في مدينة إزرع، لا يزال مصيره مجهول حتى الآن، إضافة إلى (سلام حسن الخلف) البالغة من العمر 8 أعوام التي فقدت في شهر آذار، أثناء عودتها من المدرسة أيضا”.

يشار إلى أن مدينة مدينة طفس في درعا شهدت مؤخرا، أربع محاولات لاختطاف أطفال، لكنها باءت بالفشل.

يذكر أن أربعة أطفال اختطفوا خلال اليومين الماضيين من أمام منازلهم في مدينة حلب الخاضعة لسيطرة النظام وميليشياته، وفقا لمراسلتنا.