Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“لا علاقة للجوع بقانون قيصر”.. ناشط من اللاذقية يصف الحكومة بـ “السافلة”!

خاص - SY24

اتهم ناشط موال ينحدر من محافظة اللاذقية، حكومة النظام بالوقوف خلف المظاهرات التي خرجت في مدينة السويداء مؤخرا، وتحديدا التي طالب فيها المئات بإسقاط النظام ورحيل بشار الأسد، واصفة إياها بـ “الحكومة السافلة”.

وقال الناشط “بشار برهوم” في تعليق له على المظاهرات التي تشهدها مدينة السويداء منذ أيام، إن “ما يحدث في سوريا مؤامرة من إنتاج محلي، بسبب الفساد الحكومي، لا علاقة لقانون قيصر والعقوبات يكفي كذبا علينا”، مشيرا إلى أن “العقوبات لا علاقة لها بعدد السيارات الكبير المخصص لكل وزير، وهدر المال العام وانتشار الفساد داخل مؤسسات الدولة”.

وأكد “برهوم” خلال مشاركته في الحلقة الماضية من برنامج “الاتجاه المعاكس” على قناة “الجزيرة”، أن “معظم المسؤولين السوريين فاسدين”، معتبرا في الوقت أن “من خرج في مظاهرات السويداء ونادى بشعارات خاطئة هو مدسوس من الحكومة التي تضغط على الشارع ليجوع ويقوم بحركات غير لا أقبلها”.

ونفى الرواية الإعلامية التي يتحدث عنها النظام السوري ووسائل إعلامه، حول فرض الحصار على سوريا، متسائلًا: “إذا كانت سوريا محاصرة، من أين تدخل السيارات الحديثة التي نراها في الشوارع، ومن أين تدخل الأجهزة الالكترونية؟”.

وسخر من تصريحات المستشارة الإعلامية لرأس النظام السوري “بثينة شعبان” التي طالبت فيها ملايين السوريين بالصبر على الأزمة الاقتصادية الناتجة عن مؤامرة خارجية، بقوله: “ابعتيلنا كم قطرميز (وعاء) لحتى نعمل فيهم الصمود مخلل.. لا بقا تطلعوا تتفزلكوا علينا”.

وشهدت مدينة السويداء في الجنوب السوري خلال الأيام الماضية، مظاهرات غاضبة طالبت بإسقاط النظام وطرد إيران من سوريا، وذلك بعد الانهيار الاقتصادي الذي أدى إلى ارتفاع كبير في أسعار المواد الأساسية نتيجة انهيار قيمة الليرة ووصول سعر الدولار الأمريكي إلى أكثر من 3000 ليرة.