Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مسيرات موالية للنظام بنكهة إيرانية في البوكمال.. ومجلس العشائر يعلق

خاص - SY24

أُجبر الأهالي المتواجدين في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، اليوم الثلاثاء، على الخروج في مسيرة موالية للنظام ورأسه “بشار الأسد”.

وقال مراسلنا إن “النظام السوري أجبر الاهالي في مدينة البوكمال على الخروج في مسيرة لتأييد بشار الأسد ورفع صوره إلى جانب أعلام النظام”.

وذلك للتنديد بالعقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على النظام السوري، عقب دخول قانون “قيصر” حيز التنفيذ قبل أيام، كما أكد المشاركون في المسيرة على وقوفهم إلى جانب النظام.

وذكر مراسلنا أن “عناصر من المليشيات الإيرانية بينهم منتسبين محليين وعراقيين شاركوا في المسيرة بلباس مدني”.

وأوضح أن “النظام جمع الأهالي من قرى ريف البوكمال في الحسرات والسيال والعباس وتم نقلهم عبر الباصات إلى البوكمال، ووعدهم بإحضار وجبات الغداء لهم عقب انتهاء المسيرة”.

وعلق “مضر الأسعد” المتحدث باسم مجلس القبائل والعشائر السورية على الأمر، بقوله: إن “المظاهرات المؤيدة بتحرير من النظام السوري والمنظمات والحرس الثوري الإيراني الذي يسيطر على أجزاء كبيرة من البوكمال، والمنظمات الإيرانية قامت بتوزيع بعض المواد الإغاثية والإنسانية ورواتب على الأهالي من أجل أن يكونوا عملاء لإيران وهم قلة ورغم ذلك تصلهم الدعم من النظام السوري ومنن الحرس الثوري الإيراني”.

وأكد في تصريح خاص لـ SY24، أن “إيران تسعى لإنشاء مستوطنات في بعض المدن والقرى الكبيرة في حوض الفرات، وهناك تعليمات صارمة من التحالف الدولي واجتمع مع القيادات الإيرانية من أجل الخروج بشكل نهائي من منطقة وادي الفرات، وبعد الضغط بعملية الخروج خرجت هذه المظاهرات تؤيد النظام وبتحريض من إيران والحرس الثوري الإيراني”.

يذكر أن المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري تنتشر فيها الميليشيات الإيرانية بكثافة، وتعمل فيها على بناء الحسينيات وتشييع السكان مستغلة الظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشونها.