Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كورونا يزداد في مناطق النظام ويواصل الانخفاض شمالي سوريا

خاص - SY24

تفيد الأنباء الواردة من مناطق سيطرة النظام السوري، بازدياد أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا، في حين ما تزال حالات الشفاء من كورونا شمال غربي سوريا في ارتفاع. 

وفي التفاصيل التي تابعتها منصة SY24، أفاد مدير مستشفى المواساة في دمشق الدكتور “عصام الأمين”، بزيادة عدد الحالات التي تراجع قسم الإسعاف أو التي يتم قبولها في غرف العزل والعنايات. 

وأضاف أنه “من خلال المراقبة للمنحنى الوبائي كان هناك انخفاض كبير بالحالات وبقي مستمر لـ  3 أسابيع، واتخذنا قرار حينها بعودة المستشفى لاستقبال الحالات الباردة والعمليات وفتح العيادات”. 

وأشار إلى أنه “لا يمكن القول أننا ندخل ذروة جديدة ولكن يمكن القول هناك زيادة بعدد الحالات التي تراجع المستشفى”. 

ولفت إلى ضعف إقبال المواطنين في مناطق النظام على تلقي اللقاح، مرجعا السبب إلى “تأثر المواطنين بمواقع التواصل الاجتماعي التي تحمل معلومات غير علمية أو صحيحة”، حسب تعبيره، مضيفا “حتى الآن نسبة الملقحين بين 5.5 – 6% من سكان سورية بعدد يصل إلى 970 ألف مواطن”. 

وأعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري، أن إجمالي حالات الإصابة بالفيروس بلغ 51915 إصابة، والشفاء 40573 حالة، والوفيات 3008 حالات. 

وبالتوجه صوب شمال غربي سوريا، أفادت مديرية صحة إدلب باستمرار ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا. 

وذكرت صحة إدلب في بيان، اليوم الإثنين، أن إجمالي الإصابات بلغ 93112 إصابة، وإجمالي حالات الشفاء 88442 حالة، في حين بلغ إجمالي الوفيات 2363 حالة. 

وفي مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”، ذكرت “الهيئة الصحية” التابعة لها، أن إجمالي الإصابات بلغ 37660 حالة منها 1526 حالة وفاة و 2525 حالة شفاء.