Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

معرض الكتاب الثالث في أعزاز يحتضن رواده من محبي القراءة 

خاص - SY24

افتتح معرض الكتاب الثالث في مدينة أعزاز شمالي غربي حلب، أبوابه يوم أمس الثلاثاء، في 15 من شهر تشرين الثاني، ولغاية 22 من الشهر ذاته، ويشارك فيه العديد من دور النشر والطباعة المحلية و الإقليمية، بالإضافة إلى للعديد من الروائيين والكتّاب.

لم تمنعها إعاقتها البدنية من حضور معرض الكتاب في المدينة، فعلى كرسيها المتحرك، قدمت الشابة “مها عبد الكريم” 27 عاما، إلى معرض الكتاب، لشغفها وحبها بالقراءة، رغم معاناتها من إعاقة خلقية دائمة جعلتها حبيسة الكرسي المتحرك منذ سنوات.

“مها ” اليوم طالبة في السنة الثانية، بمعهد العلوم الشرعية، تعرف بحبها للمطالعة والقراءة، واهتمامها بتحصيل المزيد من العلوم والمعرفة، ولا تعد نفسها من ذوي الإعاقة، طالما أنها تملك عقلاً نيراً، وطموحاً لا ينته.

تقول لنا في لقاء خاص مع مراسل SY24 إنها “من على كرسيها المتحرك، جاءت لحضور معرض الكتاب في مدينتها أعزاز، وكلها سعادة أنها أن تسير بين رفوف الكتب وتتذوق ما تريد من المعرفة والعلوم “.

وذكر مراسلنا أن المعرض الذي افتتح يوم أمس، يقوم على إدارته فريق من الشباب المثقف، الذين يعملون على إعادة إحياء الكتاب والعلم في زمن التكنولوجيا، إذ أن عدد الكتب المتوقع أن تكون في المعرض حوالي 50 ألف كتاب، من كافة التخصصات والمجالات.

حيث تشهد المناطق الشمال السوري، نشاطاً ملحوظاً في عودة المبادرات الفكرية، والمراكز الثقافية والفعاليات الاجتماعية المتنوعة للعمل من جديد، بعد هدوء نسبي تشهده المنطقة، الخارجة من أتون الحرب، والتي قضت على البنية التحتية والفوقية للمنطقة، لتعود اليوم بجهود أبنائها لإحياء الثقافة الفكرية، وافتتاح دور معارض الكتب والفن كرسالة إلى العالم أجمع أن السوريين في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام يتعطشون للعلم والمعرفة، وليس للحرب والدمار.