Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

اغتيال مدني وطبيب ومتطوع مع “الفيلق الخامس” التابع لروسيا في درعا

وكالات – SY24

اغتال مجهولون ليل السبت – الأحد، مدني وطبيب ومتطوع مع “الفيلق الخامس” الذي تديره القوات الروسية بثلاث عمليات منفصلة غرب مدينة درعا جنوبي سوريا، وفقاً لوكالة “سمارت”.

وأضافت الوكالة نقلاً عن “مصادر محلية لم تسمها” أن مالك اللبني المنحدر من قرية نافعة قتل نتيجة إطلاق النار عليه “بشكل مباشر” من قبل مجهولين خلال عبوره الطريق المؤدي إلى مشفى مدينة طفس بريف درعا الغربي، مشيرة أن الرجل مدني وليس له صلة مع قوات النظام.

وأشارت مصادر أخرى – وفقاً لسمارت – أن مجهولين اغتالوا الطبيب محمد البردان عبر إطلاق النار عليه خلال تواجده أمام عيادته في مدينة طفس، كذلك قتل المتطوع مع “الفيلق الخامس” غريب المصري خلال تواجده أمام منزله في بلدة الشجرة.

وأوضحت المصادر أن “المصري” كان مقاتلا سابقا في الجيش السوري الحر وتطوع مع “الفيلق الخامس” بعدما أجرى تسوية مع قوات النظام السوري عقب سيطرتها على المحافظة.

وتتعرض مواقع النظام وميليشياتها لهجمات متكررة من قبل مجهولين، على خلفية الانتهاكات وحملات الاعتقال التي تطال المدنيين في محافظة درعا.

يذكر أن النظام السوري لم يتمكن من فرض سيطرته على محافظة درعا، بالرغم من إبرام اتفاقية التسوية مع فصائل المعارضة في تموز عام 2018، وما زالت مواقعه تتعرض لهجمات عنيفة إضافة إلى استمرار المظاهرات الشعبية ضده.