Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الأمطار تتسبب بأضرار مادية في مخيمات الشمال السوري

خاص - SY24

كشف فريق منسقو استجابة سوريا، عن الأضرار التي لحقت المخيمات العشوائية في الشمال السوري، بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها المنطقة.

وقال الفريق في بيان اليوم الخميس، إن الهطولات المطرية في اليوم الأول من موسم الشتاء، تسببت بحدوث أضرار مادية في 13 مخيما شمالي سوريا.

بينما بلغ عدد المخيمات المتضررة خلال اليوم الثاني 38 مخيماً في مختلف المناطق.

وذكر البيان أن “العوازل المطرية والأرضية، من أبرز الاحتياجات العاجلة لدرء تساقط الأمطار ودخولها إلى داخل الخيام، إضافة إلى العمل على تجفيف الأراضي ضمن المخيمات والتجمعات وسحب المياه بشكل فوري وطرحها في مجاري الأنهار والوديان بشكل فوري، وعدم الانتظار حتى يتم جفافها بشكل طبيعي”.

وشدد الفريق على ضرورة إنشاء شبكتي صرف صحي ومطري في أغلب المخيمات، والبدء بالمخيمات المتضررة والانتقال تباعا إلى المخيمات الاخرى.

ووثقت عدسة مراسلنا “أيهم البيوش” حال المخيمات التي يعيش فيها مئات الآلاف من النازحين والمهجرين شمالي سوريا، مع بدء موسم الشتاء، وتظهر الصور تجمع مياه الأمطار بين الخيام، الأمر الذي يزيد من صعوبة تحرك السكان.

الجدير ذكره أن الشمال السوري يحوي أكثر من ألف مخيم عشوائي أنشأت جميعها بسبب العمليات العسكرية للنظام وروسيا وإيران، إضافة لعمليات التهجير القسري التي طالت مئات الآلاف من السوريين خلال السنوات الماضية.