Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

سلطات النظام تعتمد على أسلوب جديد في إصدار فواتير الكهرباء

سلطات النظام تعتمد على أسلوب جديد في إصدار فواتير الكهرباء

محمد إدريس - SY24

كشف مدير الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق أن “أكثر من 95٪؜ من مؤشري الشركة يعتمدون حالياً على أجهزة إلكترونية حديثة تسهم في نقل بيانات عدادات المشتركين من العداد إلى الجهاز بسرعة كبيرة، لتفريغها مباشرة بعد العودة إلى مركز الشركة ضمن البرامج الحاسوبية الخاصة بعملية الفوترة، حيث ساهم في الاستغناء عن دفاتر المؤشرين التي تستغرق الكثير من الوقت”.

وصرح “خلدون حدى” رداً على التساؤلات الكثيرة التي اندهشت من السرعة التي تقوم بها كهرباء ريف دمشق بإصدار الفواتير بأول كل من أشهر (كانون الثاني، آذار، أيار، تموز، أيلول، تشرين الثاني)، مقارنة مع كهرباء دمشق التي تتأخر 15 يوماً تقريباً لإصدار الفاتورة في كل دورة، مما دفع الكثير من الأهالي للتساؤل هل الموضوع تقصير في دمشق أم تشليف في الريف.

وأوضح “حدى” أن “استخدام الأجهزة ساعد الشركة على إصدار فواتير مشتركيها في بداية كل شهر، كما أن الإجراء لا يسمح بعملية أخذ التأشيرات بشكل عشوائي من المؤشرين، ما يجبرهم على زيارة كل عداد وأخذ التأشيرة النظامية وبالوقت المحدد، ما قلل من الأخطاء الواردة”.

وأشار إلى أن “كهرباء ريف دمشق لم تلزم المؤشرين بتحديد فترة استهلاك العدادات من بداية الشهر إلى نهاية الشهر الثاني، ولكن تم اعتماد مبدأ تأشيرة 60 يوماً بغض النظر عن تاريخ أخذ التأشير”، موضحاً أن المشترك الذي يقوم المؤشر بأخذ تأشيرة عداده في الخامس والعشرين من آذار يعود إليه في الخامس والعشرين من أيار أي مدة 60 يوماً”.

وتجدر الإشارة أن عدداً من الأهالي احتجوا على شركة الكهرباء، بسبب إصدار فواتير كهرباء مرتفعة جداً وصلت إحداها إلى قيمة تجاوزت المليون ليرة سورية.